فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية شکل البيت الدائري استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 689-749]
  • الإدمودو (Edmodo) أثر استخدام الإدمودو (Edmodo) على التحصيل الدراسي والاتجاه نحوه وخفض مستوى الخجل لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 777-809]
  • الإرهاب تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في توعية الطلاب بنبذ الإرهاب [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 263-288]
  • الاستشهادات المرجعية معامل التأثير العربى Impact Factor Arabحلم أصبح واقعًا [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 1-18]
  • الاقتصاد المنزلي استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 689-749]
  • الأنشطة الإلکترونية مدى توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية للأنشطة الإلکترونية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملکة العربية السعودية ورضاهن عنها [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 289-326]
  • التحصيل الدراسي قلق الاختبار والتحصيل الدراسي في علاقتهما ببعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينه من طلاب کلية التربية بعفيف بجامعة شقراء [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 654-688]
  • التحصيل الدراسي أثر استخدام الإدمودو (Edmodo) على التحصيل الدراسي والاتجاه نحوه وخفض مستوى الخجل لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 777-809]
  • التسامح تعزيز قيم التسامح واللاعنف لدى طلاب الجامعات [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 1-18]
  • التفکير الإيجابي أثر استخدام نموذج سوم ( SWOM) في تنمية مهارات حل المشکلات والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 489-543]
  • التفکير الناقد فاعلية برنامج إثرائي في القضايا البيو- اخلاقية لتنمية القيم العلمية ومهارات التفکير الناقد لدى الطلبة الموهوبين في مرکز الامير فيصل بن خالد لرعاية الموهوبين في أبها [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 147-173]
  • التوجيه الإسلامي _ التربية الخلقية _ المؤسسات التربوية التوجيه الإسلامي للتربية الخلقية في المؤسسات التربوية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 627-651]
  • الثقة بالنفس السعادة النفسيـة في علاقتها بالمرونة المعرفية والثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بجامعة سوهـــاج [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 79-145]
  • الدراسات الاجتماعية أثر استخدام نموذج سوم ( SWOM) في تنمية مهارات حل المشکلات والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 489-543]
  • الرِّضا مدى توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية للأنشطة الإلکترونية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملکة العربية السعودية ورضاهن عنها [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 289-326]
  • السعادة النفسية السعادة النفسيـة في علاقتها بالمرونة المعرفية والثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بجامعة سوهـــاج [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 79-145]
  • الصالات الرياضية التطور التاريخي للعمارة الداخلية للصالات الرياضية عبر العصور [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 751-776]
  • الصف الرابع الابتدائي أثر استخدام الإدمودو (Edmodo) على التحصيل الدراسي والاتجاه نحوه وخفض مستوى الخجل لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 777-809]
  • الطلاب العاديين الطلاب ذوي صعوبات التعلم انماط التفکير السائدة لدى الطلاب العاديين وذوي صعوبات التعلم وعلاقتها بأساليب التعلم وتوجهات أهداف الإنجاز [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 575-626]
  • الطلاب الموهوبين مستوى الممارسات التأملية وعلاقتها ببعض المتغيرات الديمغرافية لدى عينة من معلمي الطلاب الموهوبين في الأردن : دراسة تقييمية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 545-570]
  • الطلبة الموهوبين فاعلية برنامج إثرائي في القضايا البيو- اخلاقية لتنمية القيم العلمية ومهارات التفکير الناقد لدى الطلبة الموهوبين في مرکز الامير فيصل بن خالد لرعاية الموهوبين في أبها [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 147-173]
  • العمارة الداخلية التطور التاريخي للعمارة الداخلية للصالات الرياضية عبر العصور [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 751-776]
  • الفن الشکيلي التطور التاريخي للعمارة الداخلية للصالات الرياضية عبر العصور [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 751-776]
  • القضايا البيو اخلاقية فاعلية برنامج إثرائي في القضايا البيو- اخلاقية لتنمية القيم العلمية ومهارات التفکير الناقد لدى الطلبة الموهوبين في مرکز الامير فيصل بن خالد لرعاية الموهوبين في أبها [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 147-173]
  • القيم العلمية فاعلية برنامج إثرائي في القضايا البيو- اخلاقية لتنمية القيم العلمية ومهارات التفکير الناقد لدى الطلبة الموهوبين في مرکز الامير فيصل بن خالد لرعاية الموهوبين في أبها [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 147-173]
  • اللاعنف تعزيز قيم التسامح واللاعنف لدى طلاب الجامعات [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 1-18]
  • المتغيرات الديموجرافية قلق الاختبار والتحصيل الدراسي في علاقتهما ببعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينه من طلاب کلية التربية بعفيف بجامعة شقراء [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 654-688]
  • المجتمعات المعاصرة نحو افاق جديدة لمحو الامية المجتمعية فى المجتمعات المعاصرة [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 445-463]
  • المرحلة الابتدائية تطور مهارات القراءة في کتب لغتي لصفوف المرحلة الابتدائية الأولية في المملکة العربية السعودية دراسة وصفية تحليلية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 227-262]
  • المرحلة الإعدادية أثر استخدام نموذج سوم ( SWOM) في تنمية مهارات حل المشکلات والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 489-543]
  • المرحلة الثَّانويَّة مدى توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية للأنشطة الإلکترونية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملکة العربية السعودية ورضاهن عنها [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 289-326]
  • المرونة المعرفية السعادة النفسيـة في علاقتها بالمرونة المعرفية والثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بجامعة سوهـــاج [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 79-145]
  • المعلمين مستوى الممارسات التأملية وعلاقتها ببعض المتغيرات الديمغرافية لدى عينة من معلمي الطلاب الموهوبين في الأردن : دراسة تقييمية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 545-570]
  • الممارسات التأملية مستوى الممارسات التأملية وعلاقتها ببعض المتغيرات الديمغرافية لدى عينة من معلمي الطلاب الموهوبين في الأردن : دراسة تقييمية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 545-570]
  • المملکة العربية السعودية تطور مهارات القراءة في کتب لغتي لصفوف المرحلة الابتدائية الأولية في المملکة العربية السعودية دراسة وصفية تحليلية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 227-262]
  • الواقع المعزز – أکواد الاستجابة السريعة – قوة السيطرة المعرفية – التمثيل البصري تصميم الاستجابة السريعة في التعلم بالواقع المعزز وأثرها على قوة السيطرة المعرفية والتمثيل البصري لإنترنت الأشياء ومنظور زمن المستقبل لدى طلاب ماجستير تقنيات التعليم [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 19-78]
  • انماط التفکير انماط التفکير السائدة لدى الطلاب العاديين وذوي صعوبات التعلم وعلاقتها بأساليب التعلم وتوجهات أهداف الإنجاز [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 575-626]

ب

  • برنامج إرشادي نفسي ديني فعالية برنامج إرشادي نفسي ديني في علاج بعض مشکلات الإکتئاب الناتجة عن سؤ التوافق النفسي والدراسي لدى عينة من طالبات جامعة نجران [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 465-488]

ت

ج

  • جامعة شقراء قلق الاختبار والتحصيل الدراسي في علاقتهما ببعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينه من طلاب کلية التربية بعفيف بجامعة شقراء [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 654-688]

د

  • دافع الإنجاز استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 689-749]
  • درجة توظيف مدى توظيف معلمات الدراسات الاجتماعية للأنشطة الإلکترونية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملکة العربية السعودية ورضاهن عنها [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 289-326]
  • دور الجامعات السعودية تصور مقترح لدور الجامعات السعودية في توعية الطلاب بنبذ الإرهاب [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 263-288]

س

  • سوء التوافق النفسي والدراسي فعالية برنامج إرشادي نفسي ديني في علاج بعض مشکلات الإکتئاب الناتجة عن سؤ التوافق النفسي والدراسي لدى عينة من طالبات جامعة نجران [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 465-488]

ط

  • طالبات الصف الأول الإعدادي استخدام استراتيجية شکل البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الإعدادي وأثره في تنمية بعض عادات العقل ودافع الإنجاز [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 689-749]
  • طالبات جامعة نجران فعالية برنامج إرشادي نفسي ديني في علاج بعض مشکلات الإکتئاب الناتجة عن سؤ التوافق النفسي والدراسي لدى عينة من طالبات جامعة نجران [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 465-488]
  • طلاب الجامعات تعزيز قيم التسامح واللاعنف لدى طلاب الجامعات [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 1-18]
  • طلاب الدراسات العليا السعادة النفسيـة في علاقتها بالمرونة المعرفية والثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بجامعة سوهـــاج [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 79-145]
  • طلاب کلية التربية قلق الاختبار والتحصيل الدراسي في علاقتهما ببعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينه من طلاب کلية التربية بعفيف بجامعة شقراء [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 654-688]

ق

  • قلق الاختبار قلق الاختبار والتحصيل الدراسي في علاقتهما ببعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينه من طلاب کلية التربية بعفيف بجامعة شقراء [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 654-688]

ک

  • کتب لغتي تطور مهارات القراءة في کتب لغتي لصفوف المرحلة الابتدائية الأولية في المملکة العربية السعودية دراسة وصفية تحليلية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 227-262]

م

  • ماوراء المزاج – الذکاء الاجتماعى ماوراء المزاج لدى أعضاء هيئة التدريس وعلاقته بالذکاء الاجتماعي [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 175-226]
  • محو الأمية المجتمعية نحو افاق جديدة لمحو الامية المجتمعية فى المجتمعات المعاصرة [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 445-463]
  • مستوى الخجل أثر استخدام الإدمودو (Edmodo) على التحصيل الدراسي والاتجاه نحوه وخفض مستوى الخجل لدى طالبات الصف الرابع الابتدائي [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 777-809]
  • مشکلات الإکتئاب فعالية برنامج إرشادي نفسي ديني في علاج بعض مشکلات الإکتئاب الناتجة عن سؤ التوافق النفسي والدراسي لدى عينة من طالبات جامعة نجران [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 465-488]
  • معامل التأثير العربي معامل التأثير العربى Impact Factor Arabحلم أصبح واقعًا [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 1-18]
  • منظور زمن المستقبل تصميم الاستجابة السريعة في التعلم بالواقع المعزز وأثرها على قوة السيطرة المعرفية والتمثيل البصري لإنترنت الأشياء ومنظور زمن المستقبل لدى طلاب ماجستير تقنيات التعليم [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 19-78]
  • مهارات القراءة تطور مهارات القراءة في کتب لغتي لصفوف المرحلة الابتدائية الأولية في المملکة العربية السعودية دراسة وصفية تحليلية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 227-262]
  • مهارات حل المشکلات أثر استخدام نموذج سوم ( SWOM) في تنمية مهارات حل المشکلات والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 489-543]

ن

  • نموذج سوم ( SWOM) أثر استخدام نموذج سوم ( SWOM) في تنمية مهارات حل المشکلات والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية [المجلد 53، العدد 53، 2018، الصفحة 489-543]